التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وضعيات إدماجية للسنة الأولى متوسط

 السنة اولى متوسط

 وضعية عن التضامن :

 التضامن في الوقت الحاضر ، يبدو أن التضامن يفسح المجال أكثر فأكثر للفردانية.  أجد أن فوائد التضامن هائلة.  بادئ ذي بدء ، التضامن عمل إنساني يتمثل في مساعدة المحتاجين.  في الواقع ، يحتاج الكثير من الناس إلى المساعدة لأنهم فقراء ، على سبيل المثال.  بعد ذلك ، تنص التقاليد والثقافة على فكرة التضامن بين الناس.  أخيرًا ، يشجعنا الدين على الاتحاد وأن نساعد المحتاجين ، كما ورد في النص القرآني.  في الختام ، التضامن عمل يجب القيام به دون تردد.

وضعية عن الطبيعة :

 أبدع الله عز وجل في خلق الطبيعة ، وأودع فيها أسرار الجمال والبهاء ، وجعلها مستقرة بكل مخلوقاته . والتأمل في مفاتنها يريح النفس و ليبيا قوة ايابية كبيرة . تتجلى مظاهر الطبيعة في الجبال الشاهقة ، والشلالات المتدفقة من أعاليها ، وفي الجار والمحيطات الواسعة التي تحوي مختلف الأسماك والنباتات ، وفي السماء الزرقاء وما يزينها من غيوم قطنية متناثرة ، و بوم ممتلئة من يتأمل الطبيعة أيضا يرى جمال الصحراء برجالها الذهبية وكثبانها المختلفة الأشكال ، ويرى الأشجا والنباتات التي تغطي الأرض خریدها اخضرار والحيوانات التي تعيش في البر والبحر والحق ان النظر الى مفاتن الطبقة جعلنا بغي رعية وحدودها من حولنا ، فخا رظ عليها وفيها من الأخطار التي قد تلحق بها ، وانشاء محميات الحفاظ على الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات.

  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وضعية إدماجية حول تقبل الآخر بالعربية والفرنسية

L'acceptation de l'autre  Lors de la récréation, mes camarade se moquaient d'un nouvel élève de couleur noire. Je n'ai pas accepté ce comportement alors, j'ai décidé d'intervenir. -"Nous devons accepter les autres tels qu'ils sont et respecter leurs différences et leurs libertés. lança-je. -"Effectivement, la paix, la tolérance et l'amitié sont des valeurs que nous partageons avec les autres afin qu'on puisse vivre en bonheur" ajouta mon ami Amine. -"En effet, si on accepte l'autre on évite les conflits et on facilite nos échanges avec cette personne, réplique-je, car cette situation mélancolique peut conduire à des cas de suicides." -L'un des élèves confirme : "L'acceptation de l'autre consiste d'abord à être soucieux à découvrir les autres, puis se passionner à se lier d'amitié." - "Mes amis, soyons attentifs et bienveillants pour bâtir une société où règne l'acceptation de l'a...

وضعية إدماجية حول حقوق الطفل بالعربية والفرنسية

وضعية حول حقوق الأطفال  L'enfance a des droits  Avoir une identité , une famille , apprendrخe , manger , se soigner : tout cela nous semble bien naturel ! A mon avis , l'enfant doit avoir comme tout individu des droits fondamentaux , En premier lieu , parce que l'enfant doit devenir un membre utile de la société , il a le droit à une éducation gratuite et obligatoire . En second lieu , il doit grandir dans une atmosphère d'affection et de sécurité matérielle . En effet , si on exploite et maltraite les enfants , notre société produira des citoyens déséquilibrés physiquement et inconscients de leur responsabilité . En dernier lieu , un enfant a tout le droit d'exprimer son avis et d'être entendu . Donc , il faut donner à l'enfance ses droits pour avoir des générations  .reconnaissantes et actives dans la société .  وضعية حول جقوق الطفل باللغة العربية   للطفولة حقوق في الحصول على هوية ، وأسرة ، والتعلم ، والأكل ، والاعتناء بالنفس: كل هذا يبدو طبيعيًا جدًا بال...

أنواع الإملاء

أنواع الإملاءات هناك أنواع عديدة من الإملاء ، منها: 1- الإملاء المترجم:  أي أن يترجم الطلاب جزء من الكتاب أو سبورة إضافية بعد قراءة وفهم وكتابة بعض كلماته شفهياً. هذا النوع مناسب للتلاميذ في سن المدرسة الابتدائية. 2- إملاء المنظور:  أي أن القطعة معروضة على الطلاب لقراءتها واستيعابها وأن بعض كلماتها مكتوبة ، ثم الاحتفاظ بها لهم وإملائها عليهم. هذا النوع من الإملاء مناسب لتلاميذ المدرسة الابتدائية الرابعة والخامسة. 3- سماع التهجئة:  وهذا يعني أن الطلاب سيستمعون إلى المقطع ويتم إملاءه عليهم بعد التحدث إليه عن معناه أو تهجئة كلماته أو ما شابه ذلك من كلمات بسبب صعوبة الكلمات التي يحتوي عليها. 4- اختبار الإملاء:  الهدف منه تقدير الطالب ، وقياس مهاراته ومدى تقدمه. هذا هو السبب في أن القطعة تُملى عليهم بعد أن يفهمها دون تهجئته. طرق درس الإملاء: يقسم اختصاصيو التوعية الإملاء إلى قسمين: تطبيقي ونحوي. الهدف من التطبيق هو تدريب الطلاب على الكتابة بشكل صحيح لأن هذا النوع من الدورات يبدأ في السنة الأولى من المدرسة الابتدائية ويقع بجوار فصل الإملاء والقراءة. يهدف النوع النحوي إلى ت...